آخر الأخبار

تشرتشل على العملة البريطانية

Posted by media ~ Sunday, April 28, 2013


أقر المصرف المركزي الإنجليزي، "بنك أوف إنجلند" ورقة نقدية جديدة بخمسة جنيهات من المنتظر أن تصدر في العام 2016.
وستحمل الورقة النقدية الجديدة صورة رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرتشل، الذي قاد الحكومة البريطانية إبان الحرب العالمية الثانية.
وحسب سكاي نيوز، ستحمل الورقة أيضاً جملة مقتبسة عنه كان قد صرح بها تقول: "لا يوجد لدي ما أقدمه سوى الدم والمعاناة والدموع والعرق".
وكشف حاكم بنك أوف إنجلند، السير ميرفن كينغ صورة تشرتشل التي ستطبع على العملة الورقية لعدد من أفراد أسرة تشرتشل في منزله السابق في تشارتويل.
وقال كينغ: "تعترف عملتنا الورقية بحياة وأعمال البريطانيين العظماء.. لقد كان ونستون تشرتشل زعيماً وخطيباً وكاتباً بريطانياً كبيراً حقاً".
وأضاف: "علاوة على ذلك، يظل تشرتشل بطلاً للعالم الحر برمته.. إن نشاطه وشجاعته وفصاحته وخفة ظله ونباهته، وخدمته العامة تلهمنها جميعاً.. ولي كل الفخر في أن أعلن أنه سيظهر على عملتنا الورقية".
وحمل الوجه الخلفي للورقة النقدية صورة بورتريه لتشرتشل كانت قد التقطت له في مدينة أوتاوا التقطها له المصور يوسف كارش في الثلاثين من ديسمبر عام 1941، بينما ظهرت في الخلفية قصر ويستمنستر وبرج إليزابيث.
وتشير عقارب الساعة في برج إليزابيث إلى الساعة الثالثة وهو الوقت التقريبي الذي قال فيه جملته الشهيرة السابقة في الثالث عشر من مايو 1940 في مجلس العموم البريطاني.
كما ستحمل الخلفية صورة لجائزة نوبل للآداب التي حصل عليها تشرتشل عام 1953.
وستحل صورة تشرتشل محل المصلحة الاجتماعية البريطانية إليزابيث فراي التي طبعت صورتها على ورقة الخمس جنيهات في العام 2002، وستظل تستخدم إلى حين طرح الورقة النقدية الجديدة.

مواضيع ذات صلة

No comments:

ÖÚ ÊÚáíÞ

Total Pageviews

prosperent.

ارشيف المجلة

حسوب

مجلة الجو ميل

<a href="http://www.linkedtube.com/XV6vyn-U8t8e40f88831a82b2f8ba9beba6f4ddad2c.htm">LinkedTube</a>

آخر الأخبار

مساحة إعلانية

Mezo.me

Popular Posts

المشاركات الشائعة لهذا الشهر

المشاركات الشائعة لهذا الأسبوع

Ads 468x60px

Followers

أرشيف المجلة

Powered by Blogger.